اخبار السعوديه

حقيقة صدور عفو ملكي بمناسبة اليوم الوطني السعودي 1446.. الداخلية السعودية توضح

صدور عفو ملكي

يبدأ العد التنازلي لاقتراب موعد اليوم الوطني السعودي الذي يحتفل به كل مواطن بذكرى توحيد المملكة، بخصوص هذا الشأن تتردد الكثير من الأخبار الخاصه بالعفو الملكي، لذلك سوف نقوم بتوضيح حقيقة صدور عفو ملكي بمناسبة اليوم الوطني السعودي 1446 التي يتم تداولها عبر كثير من المواقع، ومن المؤكد أن هناك عفو ملكي يصدر من قبل خادم الحرمين الشريفين لكنه يكون من خلال أخبار موثوقة أو مصادر خاصة بشأن العفو الملكي.

حقيقة صدور عفو ملكي بمناسبة اليوم الوطني السعودي 1446

سوف نقوم بتوضيح حقيقة صدور عفو ملكي بمناسبة اليوم الوطني السعودي 1446 من خلال الأخبار المتداولة، حيث قامت وزاره الداخليه السعوديه بتوضيح كل ما يتردد حول هذا الخبر بأنها من الأخبار التي ليس لها أساس من الصحة.

وقد ناشدت وزارة الداخلية جميع المواطنين بعدم الترويج لمثل هذه الشائعات وأن كل خبر موثوق يتم الإعلان عنه من قبل الموقع الرسمي الخاص بوزارة الداخلية السعودية، كما أن تلك الأخبار لا يتم صدورها هباء بل أنها تكون بموافقة من خادم الحرمين الشريفين أي أنه يكون أمر ملكي صادر بقرار يتم توثيقه ثم الإعلان عنه بشكل رسمي عبر موقع الوزارة.

ما هي ضوابط قرار العفو الملكي في المملكة العربية السعودية؟

العفو الملكي هو عبارة عن امر ملكي يصدر لبعض المساجين ليتم عودتهم إلى منازلهم، ولكي يتم الحصول على هذا العفو للمسجون لابد أن يتوفر به الضوابط التالية:

  • يتم منح العفو الملكي من سن 18 عام حتى سن 60 عام فما فوق.
  • يقوم بالحصول على هذا العفو الشخص الذي يتسم بحسن السير والسلوك داخل السجن ولا يقوم بإصدار مشاكل.
  • كما أن هناك تعهد يؤخذ على المسجون بأنه لا يعود الى السجن مرة أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى