اخبار التعليم

كم اجازة مطولة في الفصل الاول؟ وزارة التعليم السعودية توضح

كم اجازة مطولة في الفصل الاول؟

يتساءل الكثير من الطلاب في المملكة العربية السعودية عن كم اجازة مطولة في الفصل الاول؟ للعام الحالي، ويتضمن التقويم الدراسي 3 من الإجازات المطولة خلال الفصول الدراسية المختلفة، من أجل حصول الطالب على فرصة من أجل الراحة قبل أن يتم العمل على استكمال الدراسة مرة أخرى، وبالتالي عملية الاهتمام بالإجازة المطولة أمر يهتم به جميع الطلاب ومعهم أولياء الأمور داخل الأراضي السعودية.

كم اجازة مطولة في الفصل الاول؟

بناء على التقويم الدراسي في المملكة العربية السعودية 1446 هجرياً الفصل الدراسي الأول يحتوي على إجازتين مطولتين كما يلي:

  • تبدأ الإجازة المطولة الأولى من يوم الخميس 16 ربيع الأول من عام 1446 هجريا وسوف تستمر إلى نهاية الأسبوع، وبالتالي يحصل الطالب على فترة راحة لمدة أيام قبل مواصلة الدراسة.
  • تأتي الإجازة المطولة الثانية في يوم 1 من جمادي الأولى 1446 هجريا وتلك الإجازة تمنح فرصة من أجل راحة الطلاب والعمل على التهيئة إلى بداية الفصل الثاني.

أهمية الإجازات المطولة

في إطار الحديث عن كم اجازة مطولة في الفصل الاول؟ الإجازات المطولة تعتبر جزء من الاستراتيجية التي تخص وزارة التعليم من أجل التحسين من جودة التعليم إضافة إلى زيادة التركيز والإنتاجية لدى جميع الطلاب.

وذلك الأمر يتم عن طريق منح كل منهم فترة قصيرة من الراحة، ويتمكن الطلاب من العودة إلى الدراسة مرة أخرى بنشاط أكبر إضافة إلى تركيز أعلى.

ومن الجدير بالذكر أن ذلك النوع من الإجازات يعمل على التخفيف من الضغط النفسي وكذلك العقلي على جميع الطلاب، وتحديداً في الفترة التي تخص الدراسة سواء الطويلة أو المكثفة.

التقويم الدراسي الجديد 1446

بالإضافة إلى وجود إجازات مطولة فإن التقويم الدراسي الذي يخص العام الحالي يحتوي على مجموعة من الإجازات الأخرى، على سبيل المثال إجازة نهاية الفصل الأول والتي تبدأ الخميس بتاريخ 22 جمادي الأول لعام 1446 هجرياً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى