أطباق و وصفاتالصحة و المرأة

منقوع لبان الذكر الفوائد و الاستخدامات

فوائد منقوع لبان الذكر للبشرة

منقوع لبان الذكر الفوائد و الاستخدامات

فوائد منقوع لبان الذكر للبشرة هل تتعجبين من هذا أم تبحثين للتأكد منه، بالطبع سيدتي فهو مثير للاهتمام لما له من فوائد صحية وتجميلية لبشرتك غاية في الجمال، وهذا ليس مجرد كلام فهو بناء على تجارب وأبحاث طبية وعلاجية واقعية، والآن نتركك مع فوائد منقوع لبان الذكر للبشرة بهذا المقال الذي ينتهي بكِ الأمر للقيام بتجربته كما سنوضح لك منقوع لبان الذكر الفوائد و الاستخدامات.

فوائد منقوع لبان الذكر للبشرة

على الرغم من أن لبان الذكر هو في الأصل مادة صمغية قوية إلا أنها تحتوي على مادة الكولاجين وزيوت لها أهمية وفعالية مذهلة للعناية بالبشرة، نذكرها لك فيما يلي:

  • بوتكس طبيعي لمقاومة التجاعيد وشد البشرة

نظرا لأنه مادة صمغية قابضة قوية جدا فإن زيت الطبيعي الذي تحتويه بداخلها سيقلل من وجود الخطوط الدقيقة والتجاعيد بالبشرة عند التقدم في العمر أو الناتجة من الجفاف، كما سيعمل على شد ترهل الجلد.

  • التخلص من مشاكل حب الشباب والندبات أو علامات التمدد

يساعد اللبان في القضاء على علامات التمدد بالجسم أو الندبات وعلامات الجروح، ناهيك عن أن البقع تقليل فرص ظهور حب الشباب التي تؤثر على ثقتنا بأنفسنا أيضا.

لبان الذكر للتبييض

يتمتع لبان الذكر بمجموعة واسعة من الخصائص التي تعمل على تحسين الجلد بشكل قوى، حيث يمكنك وضعه على الوجه وتحت العينين لشد الجلد، وسوف تلاحظين أيضا اختفاء البقع الصبغية وندبات آثار حب الشباب واسمرار الشمس، فقط افركي الزيت على سطح صغير من الجلد أولا، لمعرفة ما إذا كنت تعاني من أي نوع من الحساسية، ومع التكرار سوف تحصلين على بشرة فاتحة صحية ونضرة.

طريقة استخدام لبان الذكر للوجه

وللحصول على فوائد منقوع لبان الذكر للبشرة بشكل طبيعي وسريع يمكن إعداده بالطرق التالية:

  • يوضع كمية مناسبة من لبان الذكر الطبيعي في القليل من الماء، وينقع لمدة 24 ساعة على الأقل.
  • ثم يصفى ويأخذ المستخلص ووضع في زجاجة ويستخدم بوضعه بقطنة نظيفة أو رشه على الوجه بالكامل من المساء وحتى الصباح، ويشرف بالماء، ويكرر يوميا.
  • أو أضفي 2 إلى 3 قطرات من المستخلص إلى مرتبك أو الزيت الأساسي بك، ثم ضعه على المناطق المصابة مرتين يوميا لتلاشي ندبات حب الشباب وعلامات التمدد.

أو من خلال

  • يطحن كمية مناسبة منه وتوضع في وعاء به ماء وتترك على نار هادئة حتى تغلي.
  • يترك ليبرد ثم يصفى ويخلط أما بالقليل من ماء الورد أو زيت اللوز الحلو ويتم استخدام هذا المزيج في بوضع على بشرة الوجه يوميا، ومن خلال الانتظام في ستجدين تفتيح البقع الداكنة و يمنحك لونا ورديا.

مدة صلاحية منقوع لبان الذكر

يشار ان منقوع اللبان باعتباره منتج طبيعى ليس به أي مواد كيميائية فيجب وضعه بالثلاجة بصلاحية تصل ما بين بين 5 و7 أيام، او حفظه بالفريز لمدة تتراوح من 4-6 أشهر، حسب أراء بعض أطباء الجلدية.

تجربتي مع لبان الذكر للوجة

وعبر منشورات لبعض الأبحاث الطبية عن تجارب الكثير من السيدات والفتيات حول العالم بقيام وضع مستخلص لبان الذكر على بشرتهن فقد لاحظن تحسين كبير فى شكل وملمس الجلد من نوعة وتركيب عالي بتأخير للكريمات القوية وباهصة الثمن، كما ظهر تأثيره على شد الترهلات وخطوط التعبيرية والتجاعيد، لإعطاء مظهر صحى وحيوى بالنهاية للبشرة دون الحاجة لإجراءات تجميلية جراحية أو علاجية بالحقن.

الخلاصة سيدتي أنه من خلال بحثنا وتقييم للآراء هنا وهناك ان فوائد منقوع لبان الذكر للبشرة لا تحصى،منقوع لبان الذكر الفوائد و الاستخدامات الجيدة.

فهو محفز لتجديد خلايا الجلد لهءا يكون هذا أكثر فعالية عند استخدامه بانتظام، الذي يفسر سبب شهرته الممتازة في مكافحة الشيخوخة. ويمكنه أيضا إصلاح الأضرار الناجمة عن الندبات، لما يجعلنا أن تشجعك على القيام بتجربته كما وضحنا لك الطريقة بالسابق.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى